السبت، 5 أغسطس 2017

التحالف يقاتل ألفي عنصر للتنظيم في الرقة ويعد قاعدة بيانات ل19 ألف اسم من عناصره


أكد المبعوث الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي ضد تنظيم الدول، "بريت مكجورك"، أن التحالف أعد قاعدة بيانات تضم نحو 19 ألف اسم من أسماء مقاتلي تنظيم الدولة، تم تجميعها من الهواتف الخلوية وعناوين ووثائق أخرى عُثر عليها في ساحات القتال ويتقاسمها التحالف مع وكالة الشرطة الدولية (الإنتربول)..
وصرح مكجورك، امس الجمعة، أنه يوجد نحو 2000 مقاتل من التنظيم ما زالوا موجودين في مدينة الرقة السورية، ويحاربون من أجل البقاء أمام هجوم تشنه قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة منذ يونيو/حزيران.
ولفت مكجورك، في مؤتمر صحفي، الى أن قوات سورية الديمقراطية "طهرت" نحو 45 في المئة من الرقة منذ بدء هجوم في أوائل يونيو/ حزيران للسيطرة على معقل التنظيم في شمال سورية.
وقال مكجورك "اليوم في الرقة: يحارب (مسلحو) داعش من أجل كل المباني المتبقية ويقاتلون من أجل بقائهم". وقال إن نحو ألفي مقاتل من التنظيم موجودون في المدينة، "ومن المرجح أنهم سيموتون في الرقة".
وشدد مكجورك على أنه قبل كل عملية عسكرية تقوم قوات التحالف بتطويق المنطقة المستهدفة لضمان عدم تمكن مقاتلي التنظيم الأجانب من الفرار والهروب من العراق وسورية، لافتاً الى أنه من خلال التعاون الوثيق مع القوات التركية أُغلقت الحدود السورية التركية بأكملها، ولم يعد باستطاعة تنظيم الدولة إرسال متشددين تدربوا في سورية لشن هجمات في أوروبا ومناطق أخرى.
وأضاف المبعوث الأمريكي، أن تنظولةئم الد فقد 70 ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها في البلدين، منها 78 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق و58 في المئة مما كان يسيطر عليه في سورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق